النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: سؤالان مهمان لأبي عبد الله السبيع نرجو الاجابة عليهما؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    الدولة
    ......
    المشاركات
    1,355

    سؤالان مهمان لأبي عبد الله السبيع نرجو الاجابة عليهما؟

    قلت "
    ......وهذا الأمر الثاني يكشف لنا السر في إعراض الريس عن الرد على أبي الحسن المأربي

    وفالح الحربي وفوزي الأثري وأمثالهم ، رغم إلحاح الشيخ ربيع عليه أن يرد على هؤلاء !

    خصوصاً على فالح الحربي الذي يصرح الريس باحتقاره ، ويمنع بيع أشرطته حتى قبل أن يختلف الشيخ فالح مع الشيخ ربيع !!

    فلماذا ترك الريس الرد عليه كل هذه السنوات الطويلة ؟؟؟

    ولماذا رضي الريس أن يغضب الشيخ ربيع مع كبر سنه بإصراره على عدم الرد على فالح ولو بسؤال في محاضرة ؟!!!!!

    الحقيقة أن الريس لذكائه (وجبنه في نفس الوقت) آثر عصيان الشيخ ربيع

    [bor=#ff0000]السؤال الأول هو
    ماموقفك من ربيع المدخلي المرجئ ومن العلامة فالح الحربي - حفظه الله - هل تغير بعد هذا الكلام المنشور منك [/bor]


    وقلت..."وصلتني رسالة جوال من الشيخ الفاضل سالم بن محمد العرجاني
    ...........

    [bor=#ff0000]السؤال الثاني
    ماموقفك من سالم العرجاني الحدادي هل تغير بعد هذا الكلام المنشور منك ؟[/bor]



    والله الموفق والهادي الى سواء السبيل
    التعديل الأخير تم بواسطة عمر الاثري ; 07-28-2011 الساعة 07:56 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    الامارات
    المشاركات
    1,929
    سؤالان وجيهان فنرجو الرد عليها يا عبدالله السبيع .......
    قال الإمام أبي محمد الحسن بن علي بن خلف البربهاري - رحمه الله - " وإذا رأيت الرجل جالس مع رجل من الأهل الأهواء فحذره وعرفه ، فإن جلس معه بعد ما علم فاتقه ؛ فإنه صاحب هوى "

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    45
    أرجو أن لا يطول الإنتظار, وأن لا يتخاذل ويتماطل

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    100
    قد سبق الجواب مراراً وتكراراً

    وهذا الأسلوب في الدفاع عن الحجي-مع احترامي لكم- أسلوب العاجزين !

    فاتقوا الله وأتوا البيوت من أبوابها

    وموقفي هو موقف شيخنا صالح الفوزان حفظه الله

    الخطأ يبين ويرد على صاحبه ويحذر منه والحكم على المعينين من المنتسبين للدعوة والعلم يترك لكبار العلماء

    وفقكم الله ورعاكم


    .

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    algeria
    المشاركات
    556
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله السبيع مشاهدة المشاركة
    قد سبق الجواب مراراً وتكراراً

    وهذا الأسلوب في الدفاع عن الحجي-مع احترامي لكم- أسلوب العاجزين !

    فاتقوا الله وأتوا البيوت من أبوابها

    وموقفي هو موقف شيخنا صالح الفوزان حفظه الله

    الخطأ يبين ويرد على صاحبه ويحذر منه والحكم على المعينين من المنتسبين للدعوة والعلم يترك لكبار العلماء

    وفقكم الله ورعاكم


    .
    متى كان الشيخ صالح الفوزان شيخك تحضرون له محاضرة وتقولون شيخي ومن أين لك هذه القاعدة الفاسدة التي تدور في عقلك قولك*الخطأ يبين ويرد على صاحبه ويحذر منه والحكم على المعينين من المنتسبين للدعوة والعلم يترك لكبار العلماء* وما موقفك من فضيلة الشيخ العلامة فالح بن نافع الحربي.
    قال علي بن أبي طالب- رضي الله عنه-:
    -التقوى هي الخوف من الجليل والرضى بالقليل
    والعمل بالتنزيل,والإستعداد ليوم الرحيل

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    100
    الإخوة الأفاضل أعلاه

    والله إنكم تسيئون لهذا المنتدى المبارك إن شاء الله وتسيئون لأنفسكم

    عيب عليكم أصلحكم الله

    قارعوا الحجة بالحجة .. ودعوا عنكم بنيات الطريق

    وفق الله الجميع لما يحب ويرضى
    .

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    الدولة
    ......
    المشاركات
    1,355
    ياابا عبد الله السبيع اين دفاعنا عن الحجي هنا !
    كلماطالبناك بالاجابة عن هذين السؤالين تتهرب وتقل انتم تدافعون الحجي بهذه الطريقة !
    سبحان الله !
    والموضوع لاعلاقة له بالحجي اطلاقا !
    لما تتهرب ؟!
    نفهم من كلامك على حسب القاعدة " الخطأ يبين ويرد على صاحبه ويحذر منه والحكم على المعينين من المنتسبين للدعوة والعلم يترك لكبار العلماء"
    تعتبر العلامة فالح الحربي - حفظه الله - ليس من العلماء الكبار !


    فنقول لك ردا عليك :
    نخبرك ان كنت لاتعلم ان العلامة فالح الحربي حفظه الله من العلماء الكبار
    مشهود له بذلك
    ومن الراسخين في العقيدة و المنهج - ولله الحمد والمنة -.
    وليس كما قاله العباد حسدا من عند نفسه وابعادا وتنفيرا من الشيخ - حفظه الله- وعلمه بانه طالب علم صغير!!!!

    وفي الاخير والحقيقة تبين انه هو الطالب علم صغير ومع الاسف الشديد منحرف ايضا

    وبالتالي نرد عليك ياابا عبد الله السبيع بالقاعدة السلفية المعروفة التي يجب ان تعمل بها ان كنت سلفي صاحب حق وتطبقها ولو على من هو اقرب الناس اليك

    "من علم حجة على من لم يعلم ومن حفظ حجة على من لم يحفظ "


    هذا ان كنت لاتعلم وان كنت تعلم فالمصيبة اعظم
    ومهما يكن عند امرئ من خليقة
    وان خالها تخفى على الناس يوما تعلم
    وفقنا الله لمايحبه ويرضاه وهدانا لاتباع الحق واعاذنا من الهوى واتباعه امين
    التعديل الأخير تم بواسطة عمر الاثري ; 07-30-2011 الساعة 05:46 PM

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    100

    أخي الفاضل عمر الأثري

    أظنك تريد التعنت لا غير ..

    كلامي واضح وضوح الشمس وجوابي ولله الحمد لا يحتاج إلى تفسيراتك التعسفية

    وحتى نصل إلى نهاية لهذا الجدل العقيم أريد أن تحدد موقفك مما يلي :

    هل (التصريح) بتبديع (داعية ما ) أمر خاضع للمصلحة الشرعية أم أمر حتم في كل وقت وفي كل ظرف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    أرجو أن تحدد رأيك بوضوح حتى نعرف كيف ننهي هذا الحوار


    وفقك الله





    .

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    الدولة
    ......
    المشاركات
    1,355
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله السبيع مشاهدة المشاركة

    أخي الفاضل عمر الأثري

    أظنك تريد التعنت لا غير ..

    كلامي واضح وضوح الشمس وجوابي ولله الحمد لا يحتاج إلى تفسيراتك التعسفية

    وحتى نصل إلى نهاية لهذا الجدل العقيم أريد أن تحدد موقفك مما يلي :

    هل (التصريح) بتبديع (داعية ما ) أمر خاضع للمصلحة الشرعية أم أمر حتم في كل وقت وفي كل ظرف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    أرجو أن تحدد رأيك بوضوح حتى نعرف كيف ننهي هذا الحوار


    وفقك الله





    .
    هل (التصريح) بتبديع (داعية ما ) أمر خاضع للمصلحة الشرعية أم أمر حتم في كل وقت وفي كل ظرف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    سئل العلامة صالح الفوزان - حفظه الله -

    ـ لقد تفشَّى بين الشّباب ورعٌ كاذبٌ، وهو أنهم إذا سمعوا النّاصحين من طلبة العلم أو العلماء يحذّرون من البدع وأهلها ومناهجها، ويذكرون حقيقة ما هم عليه، ويردُّون عليهم، وقد يوردون أسماء بعضهم، ولو كان ميِّتًا؛ لافتتان الناس به، وذلك دفاعًا عن هذا الدّين، وكشفًا للمتلبّسين والمندسّين بين صفوف الأمّة؛ لبثِّ الفرقة والنّزاع فيها، فيدَّعون أنّ ذلك من الغيبة المحرَّمة؛ فما هو قولُكم في هذه المسألة‏؟‏



    القاعدة في هذا التّنبيه على الخطأ والانحراف، وتشخيصُه للناس، وإذا اقتضى الأمر أن يصرَّحَ باسم الأشخاص، حتى لا يُغتَرَّ بهم،وخصوصًا الأشخاص الذين عندهم انحراف في الفكر أو انحراف في السّير والمنهج، وهم مشهورون عند الناس، ويُحسِنون بهم الظّنّ؛ فلا بأس أن يُذكَروا بأسمائهم، وأن يُحذَّرَ منهم‏.
    والعلماء بحثوا في علم الجرح والتّعديل، فذكروا الرُّواة وما يُقالُ فيهم من القوادح، لا من أجل أشخاصهم، وإنما من أجل نصيحة الأمة أن تتلقّى عنهم أشياء فيها تجنٍّ على الدِّين أو كذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم‏.‏
    فالقاعدة أولاً أن يُنَبَّهَ على الخطأ، ولا يُذكرَ صاحبُه، إذا كان يترتَّب على ذكره مضرَّةٌ، أو ليس لذكره فائدة، أمّا إذا اقتضى الأمر أن يصرَّحَ باسمه لتحذير الناس منه؛ فهذا من النّصيحة لله وكتاب ورسوله ولأئمّة المسلمين وعامّتهم، خصوصًا إذا كان له نشاط بين الناس، ويحسنون الظّنّ به، ويقتنون أشرطته وكتبه، لا بدّ من بيان وتحذير الناس منه؛ لأنّ في السُّكوت ضررًا على الناس؛ فلا بدّ من كشفه، لا من أجل التّجريح أو التّشفّي، وإنما من أجل النّصيحة لله وكتابه ورسوله ولأئمّة المسلمين وعامّتهم‏.


    وقال العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله

    الوقفة الأولى / وهي عن التحذير في المجالس وبين صفوف الطلبة من أهل البدع ومن عنده أفكار مخالفة لمنهج السلف الصالح وأنه واجب ومن النصيحة وليس من الغيبة.
    حيث قال ـ رحمه الله ـ كما في "لقاء الباب المفتوح"(120/8):
    الكلام في أهل البدع ومن عندهم أفكار غير سليمة أو منهج غير مستقيم، هذا من النصيحة، وليس من الغيبة, بل هو من النصيحة لله ولكتابه ولرسوله وللمسلمين, فإذا رأينا أحداً مبتدعاً ينشر بدعته, فعلينا أن نبين أنه مبتدع، حتى يسلم الناس من شره, وإذا رأينا شخصاً عنده أفكار تخالف ما كان عليه السلف، فعلينا أن نبين ذلك حتى لا يغتر الناس به, وإذا رأينا إنساناً له منهج معين عواقبه سيئة، علينا أن نبين ذلك حتى يسلم الناس من شره, وهذا من باب النصيحة لله ولكتابه ورسوله ولأئمة والمسلمين وعامتهم، وسواء كان الكلام في أهل البدع فيما بين الطلبة أو في المجالس الأخرى فليس بغيبة, وما دمنا نخشى من انتشار هذه البدعة أو هذا الفكر أو هذا المنهج المخالف لمنهج السلف يجب علينا أن نبين حتى لا يغتر الناس بذلك.اهـ

    وقال ـ رحمه الله ـ في "شرح رياض الصالحين"(2/390-391باب النصيحة):
    ومن النصيحة لرسول الله صلى الله عليه وسلم الذب عن شريعته وحمايتها، فالذب عنها بأن لا ينتقصها أحد، والذب عنها بأن لا يزيد فيها أحد ما ليس منها، فتحارب أهل البدع القولية والفعلية والعقدية، لأن البدع كلها باب واحد، كلها حقل واحد، كلها ضلالة، كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (( كل بدعة ضلالة )) لا يستثنى من هذا بدعة قولية ولا فعلية ولا عقدية، كل ما خالف هدي النبي صلى الله عليه وسلم، وما جاء به في العقيدة أو القول أو في العمل فهو بدعة، فمن النصيحة لرسول الله صلى الله عليه وسلم أن تحارب أهل البدع بمثل ما يحاربون به السنة، إن حاربوا بالقول فبالقول، وإن حاربوا بالفعل فبالفعل، جزاءً وفاقاً، لأن هذا من النصيحة لرسول الله صلى الله عليه وسلم.اهـ


    "منقول"


    ماهو جوابك الآن ؟
    وهل توجد مصلحة الشرعية تجعلك لاتصرح بتبديع المدخلي نصيحة لله ولكتابه ورسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم مع وضوح ارجائه وتقعيداته الباطلة وخطره على المجتمع ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    الله يهديك ونعوذ بالله منك ومن قواعدك الباطلة هذه المحامية على اهل البدع

    وباجاباتك وتهربك يظهر ولكل احد - باذن الله تعالى - ان تحذيرك من الحجي - ولست مدافعا عنه- انه ليس نصيحة لله ولكتابه ورسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم وانما لحاجة في نفسك لماذا .؟

    لانه كلما طالبناك بتبيين موقفك من المدخلي المشهور في العالم وبالتالي خطره عظيم كما هو حاصل مع الاسف الشديد تتهرب ولاتجيب وتأتي بقواعد لتدافع عنه وتهون من شأنه !
    بخلاف الحجي الغير مشهور لانه طالب علم ناشئ كما قال الشيخ العلامة فالح الحربي - حفظه الله - لايستحق كل هذا التشهير - مقارنة بالمدخلي - فاننا نراك تنشط في التحذير منه وفي كل المنتديات التي تكتب فيها ومع الاسف بدعية



    الله يهديك ونعوذ بالله منك ومن قواعدك الباطلة هذه المحامية على رؤوس اهل البدعة


    وان كان احد من الاخوة يخالف فليبدي برأيه فلعل رأيي خاطئ فأرجع عنه

    والله المستعان و الموفق والهادي الى سواء السبيل
    التعديل الأخير تم بواسطة عمر الاثري ; 08-01-2011 الساعة 09:01 PM

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    الدولة
    ......
    المشاركات
    1,355
    رجل ماعنده الا التعالم و القواعد التمييعية عندما يضايق ويشتد عليه بالحق
    والله المستعان

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •